اخبار امريكارئيسي

قد تستمر لأيام.. الأرصاد الجوية تحذر من فيضانات في 9 ولايات أمريكية

تم الإعلان عن تحذيرات من الفيضانات في تسع ولايات، حيث من المتوقع حدوث عواصف في أجزاء متعددة من البلاد.

وقد صدرت تنبيهات متعددة لأجزاء مختلفة من مينيسوتا وويسكونسن وإلينوي وأيوا وداكوتا الجنوبية ونبراسكا وميزوري وتكساس ولويزيانا.

ومن المتوقع أن تستمر الأحوال الجوية القاسية لعدة أيام متتالية، حتى يوم الخميس في بعض المناطق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) من أن معظم الوفيات المرتبطة بالفيضانات تحدث في المركبات، لذا طلبت الوكالة من الناس توخي الحذر بشكل خاص عند القيادة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت NWS: “مخاطر الفيضانات”. “يجب على سائقي السيارات ألا يحاولوا القيادة حول الحواجز أو قيادة السيارات عبر المناطق التي غمرتها الفيضانات.”

وتشمل المدن التي تشملها التحذيرات St. Paul و Hastings في مينيسوتا، وفورت وورث/دالاس، في تكساس، وروك آيلاند، إلينوي، وDavenport في أيوا.

وقالت NWS إن “الهواء الدافئ الرطب” الذي يتدفق شمالًا من نظام الضغط المنخفض “سيساعد في زيادة فرصة حدوث بعض العواصف على طول جبهة باردة متحركة باتجاه الشرق وقبلها”.

وتابعت: “لا يزال هناك خطر طفيف لحدوث طقس قاس في أجزاء من شمال مينيسوتا/ويسكونسن بسبب خطر هبوب بعض الرياح المدمرة وتساقط حبات البرد الكبيرة”.

ومن المتوقع أن تتفاقم درجات الحرارة في وسط الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، ولكن بحلول يومي الأربعاء والخميس، ستكون معظم درجات الحرارة الأسوأ قد انتقلت إلى خارج المناطق المتضررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى