اخبار امريكارئيسي

مؤسس شركة Oakley يحقق رقما قياسيا بعد بيع منزله في كاليفورنيا مقابل 210 مليون دولار

أفادت صحيفة “Los Angeles Times” يوم الثلاثاء بأن مؤسس شركة Oakley، قد حطم رقمًا قياسيًا في الولاية عندما قام ببيع منزله الضخم الواقع على شاطئ Malibu في كاليفورنيا.

وجرى بيع القصر وملكيته التي تبلغ مساحتها 9.5 فدان في صفقة خاصة، مما جلب لـ James Jannard وهو رجل أعمال في مجال النظارات والملابس، مبلغ 210 مليون دولار.

وفقًا لمجلة Forbes، يمتلك مؤسس شركة Oakley ثروة تقدر بحوالي 1.3 مليار دولار، وكان يمتلك القصر الذي صممه Ferguson و Shamamian لأكثر من عقد قبل أن يتخلص منه.

وتعتبر النظارات الرياضية من Oakley من الأكثر استخدامًا وشعبية بين الرياضيين في جميع أنحاء العالم لأدائها المتميز.

ويحتوي القصر الذي يبلغ مساحته 15,000 قدم مربع على ثمانية غرف نوم، وفقًا لصحيفة “Los Angeles Times”، كما يوجد على ما يبدو اثنان من بيوت الضيافة.

وقد وصفت شركة الهندسة المعمارية Ferguson و Shamamian الأرض الواسعة التي يقع عليها القصر بأنها “تتمتع بمناظر خلابة للمحيط الهادئ” من موقعها على “المنحدرات الوعرة” في شمال Malibu.

وبلغ سعر بيعه 210 مليون دولار، مما يعادل 135 مليون دولار أكثر مما دفعه Jannard عند شرائه، وفقًا لتقرير الصحيفة.

ووفقًا للمصدر، كان الرقم القياسي السابق في مبيعات كاليفورنيا مملوكًا لمنزل اشترته Beyonce و Jay-Z في العام الماضي، والذي يقع أيضًا في Malibu، وذكرت التقارير أن تكلفة هذا القصر بلغت 200 مليون دولار للزوجين.

ووفقًا لتقرير موقع Realtor.com، كانت الأسعار المتوسطة للمنازل في Malibu خلال شهر مايو متراوحة حوالي 6 مليون دولار للطلبات العامة، أما بالنسبة لأسعار البيع، فقد كانت الأسعار المتوسطة حوالي 4.8 مليون دولار.

وفي الأشهر الأخيرة، شهدت صفقات عقارية تشارك فيها مليارديرات بخلاف James Jannard.

فقد أصبحت Laurene Powell Jobs مالكة لممتلكات تبلغ مساحتها أربع فدادين في Malibu، وذكرت التقارير أن تكلفة الاستحواذ عليها بلغت 94 مليون دولار.

وفي شهر مايو، أفادت صحيفة “Wall Street Journal” بأن Robert Kraft وهو مالك فريق New England Patriots، تلقى مبلغ 22.5 مليون دولار من مشترٍ لشقة كان يمتلكها في فندق البلازا في مدينة نيويورك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى